كـلام الـصـمـت

فـضـاء لـصـدى الـصـمـت الـمـؤجــل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نجومية من عرق المسالمين / صخر المهيف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1753
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 64

مُساهمةموضوع: نجومية من عرق المسالمين / صخر المهيف   الثلاثاء أبريل 08, 2014 4:49 pm

نجومية من عرق المسالمين
26 novembre 2012, 20:32

لست أدري لماذا بعض الأشخاص يحسون أنهم يعيشون في برج عالي٬ لايستطيع أحد أن يصل إليهم. يسجنون أنفسهم في قفص وهمي للنجومية ويعتقدون أننا ما نحن هنا إلا لنصفق على ما يبعثرونه وينثرونه هنا وهناك. لمثل هؤلاء أقول معذرة فليس لكم الحق في جعلنا مفعولين بهم. نكن لكم الولاء والطاعة ونمطركم بواد من التبريكات كلما تسابقتم من أجل الظهور تحت الأضواء بأقنعة خالدة.

فلا أحد عينكم ممثلين للحديث باسمنا٬ ولسنا هنا لنضيع وقتنا للتطبيل لكل التفاهات الجوفاء ونركض جريا لطلب فتوى من هذا وذاك.

عجبي لهؤلاء الأشخاص الذين يظنون أنفسهم قد وصلوا إلى العلياء٬ وبثلة من المعجبين يظنون أنهم "قطعو الواد ونشفو رجليهم".

يتباهون بعريهم الفكري والجسدي وحال لسانهم يقول بأنهم هكذا سيتميزون عن القطيع وستكون لهم بصمات في أساطير الخواء. بكل بساطة لم تستطيعوا أن تتبثوا شخصيتكم بكل ما يمكنه أن ينفع البشرية وتخلدوا أسمائكم بحبر معتق بجرعة فقط بجرعة من الضمير. لكن بالمقابل تسعون لخلق خنادق من الانحطاط وتسنون مناهج للسفالة تعجز أمامها النفوس الخبيثة التي وإن ذاقت من النهر الطيب ستصاب باحتراق كل ما تبقى لها من بضع القطرات النقية لأنها للأسف لم تتعود إلا على الرديء في كل شيء.

حتى وإن كانت لديكم شهادات عليا٬ تتقنون العشرات من اللغات٬ مظهركم جذاب وتثيرون حولكم الغرائز فلن تبلغوا الجبال طولا ولن يذكركم التاريخ ولن تتناقلكم ألسنة الأجيال القادمة٬ لأنكم بكل بساطة لم تشيدوا عملكم على أسس متينة٬ بل على شهرة ماكرة ناكرة مدة صلاحيتها لن تكون طويلة المدى.

يتباهون بقذارتهم وينصرفون ويظنون أننا ابتلعنا حقارتهم بكل جلاء. فالذنب ذنبنا أيضا لأننا نجود عليكم ببعض الوقت لتصفح عهركم الفكري وخلقنا لكم مماليكا من ورق وهتفنا بملء حناجرنا ومنحناكم أوسمة من العار سنظل نحمل أوزارها رغما عنا.

هيا تواضعوا وانزلوا من قمم وهمية وإلا فمآلكم السقوط وستصيرون إلى ماصار إليه الجاحدون السابقون الرافضون لنعمة التعايش مع الجميع كيفما كانت رائحة عيشهم.

فكلنا من تراب وسنعود للتراب مهما انجرفتم في عطور الأضواء الساخطة. فما أقسى الزمن ولا تعتقدوا أنه وفي لشطحاتكم فوحدهم الأنبياء من تحولوا من رعاة الغنم إلى قادة الأمم.


_________________

عاشق الغجرية في زمن اللاحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sikal.forummaroc.net
 
نجومية من عرق المسالمين / صخر المهيف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كـلام الـصـمـت :: نقولات :: أدبية-
انتقل الى: