كـلام الـصـمـت

فـضـاء لـصـدى الـصـمـت الـمـؤجــل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2014

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1753
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 64

مُساهمةموضوع: جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2014   الثلاثاء فبراير 04, 2014 1:12 pm

تعلن وزارة الثقافة عن تنظيم جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2014، والتي ستمنح في حفل افتتاح الدورة العشرين للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، المزمع تنظيمها ما بين 13 و23 فبراير 2014.

فعلى الراغبات والراغبين، من الكتاب والشعراء والنقاد والباحثين والمفكرين المغاربة، في المشاركة أن يوجهوا طلباتهم مرفقة بثمان (Cool نسخ من الكتب التي صدرت سنة 2013، والتي يودون ترشيحها للجائزة، إضافة إلى نسخة من أصل الكتاب المرشح إذا كان الكتاب مترجما، مع الإدلاء بما يثبت حقوق الترجمة، ويودعونها بمكتب الضبط بمديرية الكتاب والخزانات والمحفوظات، 17 شارع مشليفن، أكدال، الرباط. كما يحق ترشيح الكتب الصادرة لكتاب مغاربة بالخارج خلال نفس السنة.

وتجدر الإشارة إلى أنه يتم قبول ترشيح المصنفات لنيل الجائزة من مؤلفي الكتب، وكذا من لدن الهيئات المهنية الناشرة، والمؤسسات الثقافية والأكاديمية والتربوية الوطنية، على أن يكون ترشيحها مصحوبا بطلب خطي موقع من طرف المؤلف، وذلك في أجل أقصاه يوم الاثنين 06 يناير 2014.

وتشتمل جائزة المغرب للكتاب على الأصناف التالية:

جائزة المغرب للعلوم الإنسانية،
جائزة المغرب للعلوم الاجتماعية ؛
جائزة المغرب للدراسات الأدبية والفنية واللغوية ؛
جائزة المغرب للشعر ؛
جائزة المغرب للسرديات والمحكيات (رواية، قصة، مسرحية...) ؛
جائزة المغرب للترجمة.
*

أُعلن صباح اليوم الثلاثاء بالرباط، عن أسماء الفائزين بجائزة المغرب للكتاب لعام 2014، التي توجت الكاتب يوسف فاضل في صنف الرواية، وأحمد بلحاج آيت وارهام في صنف الشعر.

وأعلن رئيس اللجنة العامة للجائزة، الباحث محمد الطوزي، على هامش الندوة الصحافية التي عقدها وزير الثقافة محمد الأمين الصبيحي، لتقديم برنامج المعرض الدولي للكتاب والنشر بالدار البيضاء (13- 23 فبراير)، أن يوسف فاضل فاز بالجائزة عن روايته “طائر أزرق نادر يحلق معي” بينما توج أحمد بلحاج آيت وارهام عن ديوانه “لأفلاكه رشاقة الرغبة”.

وعادت جائزة الدراسات الأدبية واللغوية إلى عبد العلي الودغيري عن كتاب “اللغة العربية في مراحل الضعف والتبعية”، بينما منحت جائزة الترجمة مناصفة بين محمد أعفيف عن ترجمته لكتاب “الاحتجاج والمقاومة في مغرب ما قبل الاستعمار” لإدموند بورك، ومحمد بوحاشي عن ترجمته لرواية “السيدة بيرفيكتا” لبينيتو بيريث غالدوس.

وفاز عبد الواحد أكمير بجائزة العلوم الاجتماعية عن كتابه “الجاليات العربية في إسبانيا”، في حين تقرر حجب جائزة العلوم الإنسانية.


_________________

عاشق الغجرية في زمن اللاحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sikal.forummaroc.net
 
جائزة المغرب للكتاب برسم سنة 2014
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» افلام كرتون حديثه جدا اْدخل وشاهد اجمل الافلام الحديثه لعب اطفال في اطفال

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كـلام الـصـمـت :: نقولات :: أدبية-
انتقل الى: