كـلام الـصـمـت

فـضـاء لـصـدى الـصـمـت الـمـؤجــل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كدّار: سألتني الشرطة عن كل تفاصيل "بَابُوبِي" إلاّ "رسم لالّة سلمَى"

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1459
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 65

مُساهمةموضوع: كدّار: سألتني الشرطة عن كل تفاصيل "بَابُوبِي" إلاّ "رسم لالّة سلمَى"   الإثنين يوليو 23, 2012 6:20 pm



بابوبي

استدعت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء خالد كدار صاحب الموقع الساخر “بابوبي” عبر الهاتف للمتول أمامها غدا على الساعة التاسعة صباحا بمقرها المتواجد بشارع الروداني بالبيضاء، لحد الآن كدار يجهل الأسباب وراء هذا الإستدعاء.
***
كدّار: سألتني الشرطة عن كل تفاصيل "بَابُوبِي" إلاّ "رسم لالّة سلمَى"

هسبريس ـ طارق العاطفي
الاثنين 23 يوليوز 2012 - 21:35

قال الكاريكَاتُوريست خَالد كدّار، مدير ناشر موقع "بَابُوبي" الإلكتروني السّاخر، إنّ محقّقي الشرطة سألوه عن كافّة التفاصيل المرتبطة بالجريدة الإلكترونيّة التي افتتحها قبل أسابيع.. وزاد ضمن تصريح لهسبريس: "تمّ النبش في كافّة الجوانب المرتبطة بالموقع، وكلّ الرسومات الكاريكاتُوريّة التي نشرت به، إلاّ رسم الأميرة لاَلّة سلمَى".

وكَان كدّار قد تلقّى عشيّة الأحد استدعاء هَاتفيّا من مقر الفرقة الوطنيّة للشرطة القضائيّة يشعرها بوجوب حضوره للتحقيق أمامها، بمقرّها الكائن بالدّار البيضاء، ليلبّي ذات الكاريكَاتُوريست الاستدعاء الذي طاله ويتعرّض لتحقيق دام أزيد من 7 ساعات.. بعدما انطلق منتصف النّهار ولم يختتم إلاّ قُبيل آذان مغرب ثالث أيّام شهر رمضان.

كدّار، وهو السابق إدانته بالسجن 4 سنوات موقوفة زيادة على غرامة ماليّة صيف العام 2009، وذلك عن ملفّ مقترن بالرسم الكاريكاتوري "مُولاَيْ إسْمَاعِيلْ في العمَّاريّة" الذي نشره حينها بجريدة "أخبار اليوم" ورافقه ضمن إلى القضاء توفيق بوعشرين بعد إغلاق مقر اليوميّة ومصادرة لوجيستيكه، عاد قبل أيّام لخلق النقاش حول رسم الأسرة الملكيّة ضمن كَاريكَاتُوراته.. وهذا بعدما ارتأى نشر رسم للأميرة لاَلّة سلمى.

"أخبرني المحقّقون أنّ الاستماع إليّ يتمّ بأوامر صادرة مباشرة من وزير العدل والحرّيات، مصطفى الرميد، وقد أجبت عن أسئلة وجّهت إليّ بخصوص مضمون موقع بَابُوبِي وبعض مضامينه التي اعتبرت خَادِشَة للحَيَاء.. كما أنصبّت أسئلة المحقّقين عن هيئة تحرير الجريدة ومصادرها الماليّة ومختلف التّفاصيل المحيطة بالنشر الإلكتروني بها" يقول كدّار.

كما زاد ذات رسّام الكَاريكَاتُوريست المثير للجدل أنّ نهاية الاستماع إليه من لدن الـBNPJ قد اختتمت بتوقيعه على أقواله المدرجة بـ72 صفحة.. وذلك على متن 12 نسخة من محضر الاستماع المكوّن من 6 صفحات.. وقد عُمد إلى إخلاء سبيل خَالد كدّار دُون موافاته بأي خطوة مستقبليّة قد تطاله، ليتمكّن من معاودة استعمال هاتفه المتنقّل الذي بقي خارج التغطيّة طيلة مثوله أمام الشرطة.
Partager

_________________

عاشق الغجرية في زمن اللاحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sikal.forummaroc.net
 
كدّار: سألتني الشرطة عن كل تفاصيل "بَابُوبِي" إلاّ "رسم لالّة سلمَى"
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كـلام الـصـمـت :: الباب المفتوح :: حوارات :: نقولات :: سياسية-
انتقل الى: