كـلام الـصـمـت

فـضـاء لـصـدى الـصـمـت الـمـؤجــل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 قبل المصادقة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1459
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 65

مُساهمةموضوع: قبل المصادقة   الأربعاء يناير 18, 2012 12:09 am

AVANT JEUDI

=
الحزب الاشتراكي الموحد
=
تسريب البرنامج الحكومي للصحافة قبل المصادقة عليه
تسريب البرنامج الحكومي للصحافة قبل المصادقة عليه
محمد بن الطيب من الرباط - (عدسة: أم ب بريس)
الثلاثاء 17 يناير 2012 - 23:36

في الوقت الذي تحفظ فيه رئيس الحكومة، عبد الإله بنكيران أمام الصحفيين خلال الندوة التي عقبت انعقاد البرنامج الحكومي اليوم الثلاثاء 17 يناير الجاري، عن إعطاء تفاصيل للصحفيين الحاضرين حول فحوى البرنامج الحكومي، مكتفيا بالقول أن هذا البرنامج يتسم بـ"الطموح الكبير وسيستجيب لانتظارات المواطنين"، وأن "الوزراء التزموا بسرية البرنامج" تفاجأ المتتبعون بنشر البرنامج بتفاصيله الكاملة في جريدة يومية مغربية حصلت على البرنامج الحكومي قبل عرضه على مجلس الحكومة الذي صادق عليه مساء الثلاثاء.

وإن كان الصحفي الذي حصل على نسخة البرنامج الحكومي يستحق التحية لأنه استطاع أن يحصل على البرنامج الحكومي قبل عرضه على المجلس الحكومي والبرلمان، إلى درجة أدهشت أحد الوزراء في اتصال هاتفي مع "هسبريس"، فإن هذا التسريب يمثل فضيحة لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران ولحكومته لو كنا في بلد يحترم نفسه حقيقة.

فالجريدة اليومية نشرت أجزاء البرنامج المحورية وأرقامه المهمة، وهذا يؤكد أنها حصلت على البرنامج كاملا منذ صبيحة يوم الثلاثاء أي قبل مصادقة المجلس الحكومي عليه.

سلوك تسريب البرنامج الحكومي لجهة إعلامية بعينها ومنعه على الآخرين يطرح أكثر من علامة استفهام، حول مصداقية الشعارات التي رفعت مع الدستور الجديد الذي حض على الحق في الوصول للمعلومة.

والسؤال الذي يجب طرحه اليوم إزاء فضيحة تسريب البرنامج الحكومي قبل مصادقة المجلس الحكومي وعرضه على البرلمان: هل سنشهد توترا بين الحكومة الحالية والصحافة كما كان عليه العهد السابق وأن لا شيء تغير، أم أن الحكومة الجديدة ستسارع إلى تصحيح الخطأ والاعتذار بأفعال على واقع الحياة، وليس بشعارات ما عادت تغري أحدا؟؟

_________________

عاشق الغجرية في زمن اللاحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sikal.forummaroc.net
 
قبل المصادقة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كـلام الـصـمـت :: الباب المفتوح :: حوارات :: نقولات :: سياسية-
انتقل الى: