كـلام الـصـمـت

فـضـاء لـصـدى الـصـمـت الـمـؤجــل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 أسرار الدولة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1459
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 65

مُساهمةموضوع: أسرار الدولة   الجمعة يناير 13, 2012 11:31 pm

الجمعة 13 يناير 2012 - 23:51

توزعت اهتمامات الصحف، الصادرة يومي السبت والأحد 14 و15 يناير 2012، على مجموعة من المواضيع أبرزها ثلاثة ملفات كبرى، وهي: أسرار الدولة التي قد تتمنّع على رئيس الحكومة، ومجلس النواب وقوانينه التنظيمية، وعباس الفاسي والتنحي المنتظر في مؤتمر الحزب في أبريل المقبل.

STOP.. أسرار الدولة

"أخبار اليوم" أعدت ملفا حساسا عنونته بـ"أسرار الدولة التي لن يعرفها بنكيران"، قالت في التقديم له "بعد تعيين حكومة عبد الإله بنكيران التي تعتبر أول حكومة في ظل الدستور الجديد، وفي انتظار تنصيب الحكومة من طرف البرلمان، يعد تقديمها التصريح الحكومي، تثار أسئلة كثيرة حول مدى قدرة هذه الحكومة، التي يقودها الإسلاميون، على الاطلاع على الملفات السرية، والتعامل معها، وحل الإشكاليات والملفات القضائية الكبرى التي طالما كانت عصية على الحكومات المتعاقبة".

وعدّدت الجريدة، في ملفها المنشور في ركن "تحت المجهر" الذي تنشره كل سبت وأحد، هذه الملفات، منها: الصناديق السوداء التي لا تخضع للمراقبة، وملفات المخابرات الداخلية والخارجية التي تعمل في السر ولا يطلع على تقاريرها سوى القصر، وملفات حساسة تفوح منها رائحة المخابرات المغربية، مثل ملف المهدي بنبركة، وعمر بنجلون، وهشام المنظري، فضلا عن صفقات التسلح، وميزانيات الجيش، وملفات الفساد الكبرى، وأسرار القصر الملكي مع قصر الإليزي، واتفاقيات التعاون بين المخابرات المغربية والأمريكية والأوروبية... وغيرها من الملفات التي قالت الجريدة بأنها "لا شك ستبقى بعيدة عن أنظار بنكيران، وتطرح إشكالية السلطة في المغرب وهل هي بيد الحكومة أم بيد القصر".

وعلى طول أربع صفحات تعرض "أخبار اليوم" بعضا من الزوايا المظلمة في أركان الدولة والتي قد تستعصي على نور المصباح الإسلامي، ومن هذه الزوايا حسب وجهة نظر الجريدة: "بنبركة.. أقدم ملف سري" و"اغتيال عمر بنجلون.. اللغز" و"أسرار مقتل هشام المنظري" و""لادجيد".. العلبة السوداء البعيدة عن يد بنكيران" و"الجيش وصفقات تسليحه.. المجال المحرم على الحكومة ورئيسها" و"قضايا الفساد الكبيرة.. الإرث الملغوم" و"الصناديق السوداء.. "المقدس الرابع"".

_________________

عاشق الغجرية في زمن اللاحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sikal.forummaroc.net
 
أسرار الدولة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كـلام الـصـمـت :: الباب المفتوح :: حوارات :: نقولات :: سياسية-
انتقل الى: