كـلام الـصـمـت

فـضـاء لـصـدى الـصـمـت الـمـؤجــل
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 جـعـفـر الـنـاصـري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1753
تاريخ التسجيل : 13/08/2011
العمر : 64

مُساهمةموضوع: جـعـفـر الـنـاصـري   الخميس مايو 12, 2016 7:59 am

جـعـفـر الـنـاصـري
ولا أقصد بهذا الاسم الشاعر السَّلَاوي نجل المؤرخ أحمد الناصري مؤلف " الاستقصا لأخبار المغرب الأقصى " .
ولكنني أقصد الشاعر القصري ـ نسبة إلى مدينة القصر الكبير ـ الذي حكم على نفسه بالانزواء في الظل ، بعد أن كان في جهة الضوء بداية الستينيات إلى ما بعد منتصفها ، فقد نال جائزة الشعرتقديرا من اتحاد كتاب المغرب (أيام كان الاتحاد فعلا اتحادا للكتاب) عن قصيدة له بعنوان " من أجل عينيك " التي كان الشاعر العربي الكبير نزار قباني من بين المصفقين استحسانا لها في صبحية شعرية يوم 28 . 11 . 1965 ، دعت إليها جمعية " أصدقاء ابن حزم " رحمها الله ، بمسرح بيريس كالدوس في القصر الكبير .
كان جعفر الناصري هذا يردد عبارة " أنا قاتل الرئيس كيندي " حتى صار من إلحاحه على ترديدها في لحظات التجلي وهو مع إخوان الصفاء / أصدقائه المقربين معروفا بـ (قاتل كيندي) . وتبريره لهذه التهمة التي ألصقها مختارا بنفسه هو أنه ما دامت الولايات المتحدة الأمريكية الدولة العظمى بجهاز مخابراتها الجهنمي عاجزة عن اكتشاف مدبري اغتيال رئيسها ، فأنا ـ حلا لهذا اللغز ـ أعلن أنني أنا قاتل كيندي .
.
تذكرت صديقي الطيب جعفر ، مباشرة بعد فراغي من قراءة خبر مفاده أن غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بالرباط ، قضت مساء أمس لأربعاء، ببراءة الرئيس السابق للتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية ومن معه المتابعين من أجل تهمة " تبديد أموال عمومية ".. كما قضت بإلغاء الحكم الاستئنافي القاضي بخمس سنوات سجنا نافذا في حق محماد الفراع الرئيس السابق للتعاضدية العامة ، وإلغاء قرار الحجز على ممتلكاته وممتلكات باقي المتابعين في هذا الملف.
.
بعد هذا الحكم ( العادل طبعا)
لا يعقل أن تُختلس 117 مليار سم من أموال التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية وتبقى دولتنا العتيدة عاجزة عن أن تمسك يدها الشريفة النظيفة بتلابيب المختلسين .
لا يُعقل أن يتبدد ذلك المبلغ الضخم كالدخان في سماء (دولة الحق والقانون) .
لا يعقل أن تحدث جريمة بدون مجرمين.
وبُـنـاءً عليه (كما يقول إخواننا المصريون)
أصرح أنا أحمد الطود . الشاعر المغربي . المتمتع بكامل قواي العقلية .. ودون أي ضغط أو إكراه من أية جهة .. أصرح أنني أنا دون غيري من المغاربة الأحرار الأطهار ، أنا من اختلس مبلغ 117 مليار . واللي مش عجبو فليشرب البحار ، وليمضغ النجوم والأقمار .

_________________

عاشق الغجرية في زمن اللاحب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://sikal.forummaroc.net
 
جـعـفـر الـنـاصـري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كـلام الـصـمـت :: الباب المفتوح :: حوارات-
انتقل الى: